موقع البرش الإلكتروني

منوعات علمية

الشخص الاجتماعي مخه أكبر من غيره

إرسال إلى صديق طباعة

 

المحافظة على الصداقات تتطلب قدرة دماغية أكبر (وكالة الأنباء الألمانية)
كشفت دراسة أجريت بجامعة أوكسفورد البريطانية أن أجزاء معينة من أدمغة الناس الاجتماعيين ذوي الصداقات الواسعة أكبر من الذين لديهم أصدقاء أقل.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن فحوصات الأشعة أظهرت وجود نحو ست مناطق بالمخ أكبر لدى الناس الاجتماعيين، وأنه كلما زاد عدد الأصدقاء زاد حجم هذه المناطق. وإحدى هذه المناطق التي كانت أكبر هي منطقة ما يعرف بالقشرة الحزامية الأمامية التي نستخدمها في تتبع ما يفعله الآخرون. وكانت الوصلات بين هذه المنطقة وغيرها المستخدمة باستنباط كيفية شعورالآخرين أقوى كثيرا في الناس الاجتماعيين.

ربع الروس مهددون بالموت المفاجئ

إرسال إلى صديق طباعة

 

الوزيرة الروسية نبهت إلى أن 5% من الروس مصابون بفقر الدم، و0.5% بالسرطان دون أن يعلموا بذلك (الأوروبية)

أعلنت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا يوم الأربعاء أن أكثر من ربع المواطنين الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناجم عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الوزيرة قولها في كلمة ألقتها أمام مجلس الدوما، إن نحو 26% من الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناتج عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت أن 7% من الروس يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مؤكدة أن 5% من الروس يصابون بفقر الدم، و0.5% بأمراض السرطان، وذلك دون أن يكونوا على علم بإصابتهم.

مايكروسوفت تطرح تحديثا مجانيا لـ"ويندوز 8"

إرسال إلى صديق طباعة

 


"ويندوز 8" استهدف المزج بين أفضل خصائص الواجهة التقليدية للحاسوب والواجهة التي تعمل باللمس (الأوروبية)

طرحت شركة برمجيات الحاسوب الأميركية مايكروسوفت مساء أمس الخميس نسخة محدثة من نظام التشغيل "ويندوز 8" باسم "ويندوز 8.1".

وذكرت الشركة أنه بإمكان مستخدمي "ويندوز 8" تنزيل النسخة المحدثة مجانا، إذ إن النسخة الجديدة تتيح للمستخدمين العودة إلى واجهة سطح المكتب التقليدية لنظام التشغيل ويندوز بعد أن كانت الواجهة قد تغيرت في "ويندوز 8".

وإلى جانب توفير الواجهة التقليدية لسطح المكتب وزر "ابدأ" التقليدي، يوفر "ويندوز 8.1" تكاملا أقوى مع خدمات مايكروسوفت السحابية ويطور

هل يمكن رؤية الغاز السام أثناء الهجوم الكيمياوي؟

إرسال إلى صديق طباعة

 

صورة لما يعتقد أنه قصف كيمياوي لقوات النظام السوري بغاز السارين على غوطة دمشق وريفها (الجزيرة)

يعتمد الهجوم الكيمياوي على نشر مادة كيمياوية على مساحة معينة لقتل أو إيذاء من فيها، وربما يعتقد البعض أن الغاز السام وقت الهجوم يمكن رؤيته أو شمه بطريقة مشابهة لرؤية أو شم دخان النار، ولكن هذا ليس دقيقا وربما يكون تصورا خاطئا في بعض الأحيان.

الصفحة 1 من 16